الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس : تحية لرجال الشرطة حماة أمن الوطن

المصدر جريدة الاهرام 20/7/2017

كتب ــ محمد شومان وشادى عبدالله زلطة:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، وحضر الاحتفال الرئيس السابق عدلى منصور، والمشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إلى جانب عدد من الوزراء، وكبار المسئولين بالدولة، وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وشملت وقائع الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض عسكرية، وقتالية تظهر مهاراتهم فى التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التى يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التى يتم تكليفهم بها لحماية الوطن.

وقدم الخريجون الجدد عرضا عسكريا بمشاركة طلاب الشرطة والكلية الحربية لإظهار القوة والكفاءة البدنية حيث عرض طلبة السنة الأولى نماذج من التدريبات المتقدمة من فنون القتال المتلاحمة وتمرينات إكساب القوة الجسمانية والعضلية عقب ذلك قدم الطلبة عرضا بأجسادهم على الشباك ليجسدوا كلمة المجد للشهداء والله أكبر.

وأدى مجموعة من طلبة السنة الدراسية الأولى بيانا عمليا يظهر مدى قدرتهم على تخطى واجتياز الموانع التى تصادف رجال الشرطة أثناء تنفيذ مهامهم ومدى شجاعتهم، بالاضافة إلى تدريبات رياضية تعكس مدى كفاءتهم البدنية.

وقام مجموعة من الطلبة بالهبوط باستخدام حبال ومجموعة أخرى برفقتهم العديد من الأدوات الطبيعية والصناعية كإطارات سيارات النقل الثقيل وجذوع النخل بأداء رياضى يعكس مدى لياقتهم البدنية وآخرون جسدوا كلمة كلية الشرطة ودفعة 2017 بأجسادهم، ومجموعة أخرى عرضت قفزات هوائية تستهدف التدريب عليها اكتساب الخبرات المطلوبة عند اجتياز الموانع.

وقدم الطلبة نماذج من التدريب المشترك مع طلبة الكلية الحربية والهدف منه توحيد المفاهيم التدريبية وعرض عن كيفية تحرير الرهائن المختطفين داخل إحدى الحافلات باستخدام الكلاب البوليسية وكذلك اقتحام أحد الأوكار التى يختبئ بها الإرهابيون، حيث تنتهى المواجهة بالقبض على المجموعات الإرهابية.

كما قدم مجموعة من الطلبة عرضا بالقفز من أعلى السدود بارتفاعات مختلفة و قدموا عرضا بأجسادهم لكلمة الشرطة والجيش و الشعب إيد واحدة ثم بدأت مراسم تسليم وتسلم القيادة من خريجى طلبة كلية الشرطة إلى الطلاب الجدد، تلى ذلك أداء القسم على الولاء لحماية تراب الوطن وحماية المواطنين.

وقرر وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار منح خريجى كلية الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار، كما صدق على منح خريجى وخريجات قسم الضباط المتخصصين دبلوم علوم الشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم أول تحت الاختبار بهيئة الشرطة، ثم أدى الخريجون الجدد يمين الولاء خلف كبير معلمى كلية الشرطة تلى ذلك تقليد الأنواط لأوائل الخريجين.

 منح أوائل طلاب الشرطة والضباط المتخصصين نوط الامتياز

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أوائل طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين وقسم الدراسات العليا نوط الامتياز من الطبقة الثانية خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين.

وقام الرئيس بتكريم أوائل طلبة كلية الشرطة وقسمي الضباط المتخصصين والدراسات العليا والوافدين وهم، الملازم تحت الاختبار محمود بدري علي أحمد الأول علي كلية الشرطة، والملازم تحت الاختبار محمد بسيوني عيد الأزرق في المركز الثاني، والملازم أول تحت الاختبار عمرو أحمد فاروق إبراهيم في المركز الثالث، والملازم تحت الاختبار طارق عيد عبد الحي في المركز الرابع، والملازم تحت الاختبار مازن عصمت محمود الأشقر في المركز الخامس.

كما منح السيسي نوط الامتياز من الطبقة الثانية إلي أول الطلبة الوافدين أمير عماد حسن عبد الله من دولة فلسطين، والملازم أول سلمي أحمد عبد الجواد أولي الخريجات، ومن كلية الدراسات العليا، الرائد عادل أحمد البدري في المركز الأول، والنقيب تامر عبدالجواد من دولة فلسطين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع